اقتصاد

إجراءات خاصة تمهيدا لعودة الرحلات عبر السكك الحديدية

قال المدير المركزي للإستغلال بالشركة الوطنية للسكك الحديدية، حمزاوي عبد المالك، أنه تم تسطير جملة من الإجراءات والتدابير للاستئناف المحتمل لرحلات نقل المسافرين عبر القطارات .

وكشف حمزاوي، خلال تصريح له لوسائل الإعلام، عن تقليل عدد المسافرين داخل القطارات في حال استئناف حركة نقل المسافرين عبر القطارات، حيث سيستوعب كل قطار 639 مسافرا بدل 1500 مسافر، تنفيذا لإجراء التباعد الاجتماعي.

وأضاف المتحدث : “تمت زيادة عدد القطارات ليصبح العدد الإجمالي 164 قطارا يسير بين العاصمة العفرون، وبين العاصمة الثنية، وأكد أنه ستوضع جميع الإمكانيات البشرية والمادية لضمان أقصى حد لسير القطارات”.

وبرمجت إعلانات صوتية تحسيسية باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية، لغرض تذكير المسافرين بإجراءات النظافة وقواعد الوقاية بعد كل توقف للقطارات في المحطة.

وبخصوص الشروط التي يتوجب على الركاب التقيد بها، أكد عبد المالك حمزاوي على ضرورة ارتداء الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر، وكما استحدثت نقاط بيع الكمامات على مستوى المحطات التي تعرف إقبال كبير من طرف المسافرين.

ودعا المدير المركزي للاستغلال بالشركة الوطنية للسكك الحديدية الزبائن، إلى حجز مقاعدهم في القطارات عن طريق الدفع الإلكتروني، على غرار البطاقات البنكية، أو أجهزة الدفع الالكتروني المتوفرة في المحطات، أو مباشرة عبر موقع الشركة، لكبح انتشار الفيروس المستجد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى