سياسة

تجمع قوى البديل الديمقراطي يدعو إلى فترة إنتقالية

أكد تجمع قوى البديل الديمقراطي، أنه لا يمكن التفاوض والإنتقال الديمقراطي، دون تحرر المجال السياسي والإعلامي في الجزائر، والذي يقتضى وقف المضايقات والتهديدات القضائية ضد المتظاهرين.

وجاء في بيان توج إجتماع  تجمع قوى البديل الديمقراطي”تجمع قوى البديل الديمقراطي “التى شارك فيها تشكيلات سياسية وشخصيات وطنية ومنظمات المجتمع المدني، “إننا نعتبر أن تنظيم إنتخابات رئاسية بموجب النظام الحالي لن يؤدي إلا إلى تجديدها، إن الطبيعة السلمية والوحدية للمظاهرات هي تعبير عن النضج السياسي للسكان، كما أنها تبلور النضال ضد نظام التحرر ومناهضة الاشتراكية التي إستمرت في إنكار الحق والديمقراطية والتي ضللت التطلعات من الشعب الجزائري منذ إستقلال البلاد”.

كما أدان ذات المصدر، حظر الراية الأمازيغية في المظاهرات العامة، مفسرا هذا القرار بأنه إضفاء للطابع القضائي على العمل السياسي، وحذر من مثل هذه الإنحرافات التي تهدف إلى زرع الإنقسام والخوف والإرتباك، حسب قوله.

ودعت الأطراف المشاركة في فعاليات تجمع قوى البديل الديمقراطي، إلى تنظيم فترة إنتقالية تجمع بين الوسائل السياسية للتعبير عن السيادة الحقيقية للشعب وبناء دولة ديمقراطية تقوم على أساس إستقلالية العدالة والسهر على إحترام الحقوق العامة الخاصة.

وشدد تجمع قوى الأطراف البديل، على ضرورة العمل في إطار وحدوي مفتوح لجميع القوى التي تتعرف على نفسها في البديل الديمقراطي للسماح للشعب الجزائري بإستعادة سيادته كاملة.

وتجدر الإشارة، أن الندوة شهدت حضور عدة أحزاب سياسية منها الأفافاس، الأرسيدي، الأمدياس والعمال، إضافة إلى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان.

متعلقات

تعليق واحد

  1. ــــ سيماهم على وجوههم من أثر الديمقراطية .
    ـــ البديل السطوقراطي على الإرادة الشعبية، باسم الفترة الانتقالية { العشيقة الفاتنة } للتهنتيشوقراطيين …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى