سبق تك

انتخاب الجزائر عضوا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات

تم اليوم الاثنين، انتخاب الجزائر عضوا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك خلال أشغال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد (PP-22) المنعقد ببوخارست برومانيا، حسب ما أفاد به بيان وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وتحصلت الجزائر على “138 صوتا من بين 181 دولة قامت بالتصويت، لتؤكد منحاها التصاعدي في عدد الدول التي تمنحها ثقتها، إذ أنها تحصلت على 134 صوتا عند انتخابها عضوا في المجلس سنة 2018 و106 صوتا سنة 2014” بحسب ما كشف عنه المصدر ذاته.

وأكدت الوزارة، أن الجزائر “ستواصل بمناسبة انتخابها عضوا في المجلس، الدفاع عن مبادئها الراسخة، لاسيما المتعلقة بتكريس تكافؤ الفرص في الولوج إلى الانترنت والاستفادة من الإمكانات التي تتيحها مزايا تكنولوجيات الإعلام والاتصال”.

وأضافت أن هذه المبادئ “مكرسة على المستوى الوطني في إطار مقاربة متكاملة ضمن النموذج التنموي الذي حدد معالمه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والذي يتبوأ فيه الاعتناء بالإنسان والحرص على الارتقاء برفاهيته مكانة مركزية”.

وتابعت أن هذه المبادئ كانت “محل استعراض من طرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، في الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى