الحدث

إطلاق حملة تحسيسية حول مخاطر الوسائط الاجتماعية

أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بالتعاون مع الوكالة الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية، اليوم السبت، حملة تحسيسية وتوعوية حول المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية.

وتمتد الحملة إلى غاية يوم الجمعة 10 ماي 2024 بمساهمة كل من وزارة الدفاع الوطني، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وزارة التربية الوطنية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التعليم والتكوين المهنيين، وزارة الثقافة والفنون، وزارة الشباب والرياضة.

بالإضافة إلى مشاركة المرصد الوطني للمجتمع المدني، المجلس الأعلى للشباب والمحافظة السامية للرقمنة، إلى جانب قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني.

وتهدف الحملة ذات الطابع التحسيسي والتوعوي إلى تزويد مستخدمي الوسائط الاجتماعية بالتوصيات الوقائية والممارسات الحميدة الكفيلة بتقليل حدة المخاطر المحدقة بهم في هذه الفضاءات الافتراضية، سيما ما تعلق منها بالنصب والاحتيال، علاوة على المساهمة في تلافي آثارها السلبية على تكوين الفرد والإرث القيمي للمجتمع وتماسك النسيج الأسري والمجتمعي.

هذا ومن أجل تحقيق الأهداف الخاصة بهذه الحملة، تم تسطير برامج ثرية على مستوى مختلف ولايات الوطن تتضمن جملة من النشاطات والفعاليات الجوارية، سيما على مستوى الجامعات المدارس والمعاهد العلياء المؤسسات التربوية مراكز التكوين المهني المراكز الثقافية الإسلامية والمدارس القرآنية، دور الشباب والمراكز الثقافية، إضافة إلى القوافل التي ستجوب عديد المدن والقرى.

كما سيتم تخصيص فضاءات وأجنحة على مستوى الأماكن العمومية، بغرض تحسيس المواطنين بمخاطر الاستعمال السيء لشبكات التواصل الاجتماعي وإطلاعهم على طرق وتوصيات الوقاية منها، وكذا تبادل التجارب والنقاش كما سيجري جمع ومشاركة تجارب واقعية معاشة لضحايا المخاطر الناجمة عن الوسائط الاجتماعية.

كما سيتم برمجة خطب ودروس توعوية على مستوى مساجد الجمهورية، يوم الجمعة 10 ماي 2024، على أن يسبقها تنظيم ندوات ولائية حول الموضوع لفائدة الأئمة.

علاوة على ذلك، سيتم برمجة مداخلات وحصص تلفزيونية وإذاعية عبر مختلف وسائل الإعلام، إضافة إلى ومضات إعلامية سيتم بثها أيضا على الوسائط الاجتماعية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى