ولايات

إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لأشغال “المسجد القطب” بعنابة

أعطى وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، اليوم الخميس، إشارة الانطلاق الرسمي لأشغال بناء مشروع “المسجد القطب” بأعالي هضبة بوخضرة ببلدية البوني بولاية عنابة.

وأكد بلمهدي في تصريح لوسائل الإعلام بموقع إنجاز المشروع، أن المسجد القطب بالبوني سيكون صرحا دينيا إضافيا يخدم المنظومة الدينية ويساهم في ترقية دور مثل هذه المعالم من خلال خطاب ديني وسطي ومعتدل وتنشئة مجتمع يحافظ على هويته وينسجم في مسار التنمية الذي تنتهجه البلاد.

وأفاد في هذا السياق بأن تزامن انطلاق أشغال هذا المشروع الديني المهيكل مع إحياء الجزائر لليوم الوطني للذاكرة ومجارز 8 ماي 1945 التي تستوقفنا عند تضحيات أبناء هذا الوطن من أجل الحرية يمثل عربون وفاء لرسالة الشهداء وتأكيدا للمسار الصحيح الذي تنتهجه الجزائر من أجل رقي متعدد الأبعاد.

وحث الوزير خلال استماعه لعرض حول محتوى مشروع “المسجد القطب” الذي أوكلت أشغال إنجازه المحددة ب 22 شهرا لشركة “باتيميطال”، على احترام آجال ونوعية الإنجاز، منوها بالتدابير التي اتخذت من أجل الاستعمال الرشيد و العقلاني للمياه والطاقة المتجددة وكذا الاستغلال العقلاني لمختلف الفضاءات لبعث نشاطات ثقافية وفكرية وكذا سياحية التي من شأنها أن تحول “المسجد القطب” إلى منارة تشع على المنطقة ككل .

ويتربع “المسجد القطب” المصمم لكي يتسع لـ12 ألف مصلي على مساحة إجمالية تفوق 7 هكتارات من بينها مساحة مبنية على 6600 متر مربع، حسبما تتضمنه البطاقة التقنية للمشروع .

وإلى جانب منارة بعلو 70 مترا سيضم المبنى الرئيسي للمسجد القطب الذي يضم أربعة طوابق قاعتين للصلاة ومحراب وشرفات ومبنى إداري وقاعة للمحضرات تتسع ل 300 مقعد، بالإضافة إلى  فضاءات خاصة بالنشاطات الثقافية و أخرى للتجارة و الخدمات .

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى