سياسة

وزارة الداخلية: الأرسيدي يمس بخصائص الدولة ورموزها

وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية اليوم، إعذارا إلى حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية وتضمن جملة من الخروقات المتكررة للدستور والتشريعيات والتنظيمات المعمول بها، لا سيما القانون العضوي المتعلق بالأحزاب السياسية والقانون المتعلق بالإجتماعات والمظاهرات العمومية التي من شأنها أن تشكل مساسا بالنظام العام وسلامة المواطنين.

ومن أبرز الخروقات الواردة في الإعذار الذي اطلعت “سبق برس” على نسخة منه المساس بخصائص الدولة ورموزها وفتح المجال لتنظيم غير قانوني يهدف إلى المساس بالوحدة الوطنية، والدعوات المتكررة لتنظيم تجمعات ومظاهرات غير مرخصة من شأنها المساس بالنظام العام.

كما تضمن الإعذار الموقع من قبل الأمين العام للوزارة عرقلة الأرسيدي للسير العادي للمؤسسات العمومية والتحريض على غلقها من قبل المنتخبين المحليين وعدم تدخل الهيأة القيادية للحيلولة دون الحياد عن ممارسة النهج الديمقراطي.

ودعت الوزارة قيادة الأرسيدي للعدول عن الخروقات ومطابقة نشاطها السياسي لأحكام الدستور والقانون العضوي المتعلق بالأحزاب السياسية، وكذلك القانون المتعلق بالاجتماعات والمظاهرات العمومية، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات التي يكفلها القانون”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى