سياسة

منظمة أبناء الشهداء: استرجاع رفات الشهداء يبرز السياسة الوطنية للرئيس تبون

اعتبر الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، الطيب الهواري، أن استرجاع رفات 24 من قادة المقاومة الشعبية أمر محفز لاستمرارهم في النضال لفضح جرائم الاستعمار الفرنسي الذي دمر العباد والبلاد طيلة 132 سنة.

وأكد الطيب الهواري في اتصال هاتفي مع “سبق برس” أن خطوة اليوم أظهرت السياسة الوطنية الخالصة التي يتبعها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مضيفا:” تكلمنا على ضرورة استرجاع رفات هؤلاء الأبطال مرارا وتكرارا واليوم تحقق ما كنا نطالب به، وسنسعى لتحقيق كل مطالبنا الشرعية الهادفة لفضح فرنسا وجرائمها”.

وأشار المتحدث إلى أن جزائر اليوم تعد دولة مستقلة تواجه دولة فرنسية لها ماض استعماري أسود في بلادنا، داعيا السلطات العليا للاستمرار في هذا المسار الذي يجب أن ينتج عنه قانون لتجريم الاستعمار مع تصفية كل ملفات الذاكرة العالقة مع المستعمر الماضي، لا سيما وأنه لا يفوت أي فرصة لتشويه الجزائر وشعبها.

وفي نفس السياق ذكر الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، أن جمعيته ستواصل النضال، وستنتقل إلى ميدان التعريف بالجرائم اللإنسانية التي ارتكبها المستعمر الفرنسي، موضحا:” نحضر الأن لإطلاق متحف خاص سميناه “متحف المستدمر” من أجل إعلام الرأي العام بالجرائم المرتكبة، وهذا عشية احتفالات 20 أوت”.

وأعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، عن تمكن الجزائر من استرجاع رفات 24 من قادة المقاومة الشعبية ينتمون لجل مناطق الوطن كانوا في متحف باريس، وينتظر أن تصل رفاتهم على متن طائرات عسكرية غدا الجمعة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى