ولايات

اكتشاف ورشة لصنع الزيوت باستعمال مواد مُدعمة بقسنطينة

تمكّن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بقسنطينة، من اكتشاف ورشة سرية لإعادة تصنيع الزيوت المغشوشة بمختلف أنواعها باستعمال زيت المائدة المُدعم.

وتعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات مؤكدة إلى أفراد الفصيلة مفادها وجود ورشة سرية لصناعة زيت الزيتون المغشوش ومختلف أنواع الزيوت الأخرى باستعمال زيت المائدة المُدعم، واستغلالا للمعلومة تم تنشيط عنصر الاستعلامات مع تكثيف الدوريات بالحي المتواجدة به الورشة، وبعد الحصول على إذن بالتفتيش تم تفتيش مسكن المشتبه فيه الأول أين تبيّن وجود ورشة سرية داخل مرأب مسكنه تنعدم فيه أدنى شروط النظافة لصناعة مختلف أنواع الزيوت خاصة زيت الزيتون، بالإضافة إلى صناعة خل التفاح.

وأسفرت العملية عن توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و54 سنة بتهمة جنحة المضاربة، جنحة تحويل بضاعة مُدعمة عن مقصدها الإمتيازي، جنحة عرض أو وضع منتوج غير صالح للاستهلاك، جنحة الانعدام الأدنى لشروط النظافة الصحية.

وحجزت المصالح ذاتها، حوالي 1400 لتر من مختلف أنواع الزيوت، حوالي 120 كلغ من مادة الفازلين المُحضرة، 750 قارورة زيت المائدة المُدعم سعة 5 لتر فارغة ومستعملة، براميل كبيرة لإعداد مختلف أنواع الزيوت وخل التفاح، مواد كيميائية، عطر التفاح الأخضر، زيت إكليل الجبل، وقارورات فارغة معدة لتوضيب.

وتم توقيف المشتبه فيهم وتحويلهم لمقر الفصيلة لمواصلة التحقيق وإعداد ملف قضائي من أجل تحويلهم أمام الجهات القضائية المختصة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى