سياسة

الأفافاس يدعو لتفعيل العمل السياسي في الجامعة

اختتمت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجامعة الصيفية لجبهة القوى الإشتراكية التي تناولت موضوع الجامعة و السياسة و تدراست طرق و سبل إعادة الاعتبار للسياسة في هذا الفضاء النخبوي بامتياز و كذلك انتشار الحزب و تنظيمه في الحرم الجامعي قصد تفعيل مبادرة الإجماع الوطني.

وأكد محمد نبو الأمين الأول للحزب خلال كلمته الاختتامية على عزم الحزب المضي قدما للانتشار مجددا في الجامعات الجزائرية من أجل إعطاء نفس جديد لمبادرة الإجماع الوطني التي لم تلق رواجا كبيرا في الأوساط الجامعية.

و طرح المشاركون إشكالية السياسة في الجامعة على اعتبار أن النظام يمنع السياسة في خطاباته و يمارسها بتعسف في الميدان من خلال المنظمات الطلابية التي وصفها المشاركون بأبواق أحزاب السلطة.

بالمقابل شدد محمد نبو في خطابه الاختتامي على ضرورة إعادة الاعتبار للسياسة في منبعها ألا وهو الجامعة بحكم دورها الريادي في خلق ديناميكيات مجتمعية ومن خلال ذلك الترويج لمبادرة الإجماع الوطني.

و طمأن الأمين الأول للأفافاس مناضليه في الأخير بان قيادة الحزب ستأخذ بعين الاعتبار ملخصات و توصيات الورشة التي خصصت للعمل السياسي في الجامعة و تدمجها في برنامج عمل الحزب.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى