ولايات

الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة في بجاية وحجز مخدرات وأسلحة

تمكّن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من سبعة أشخاص بينهم فتاة، كما حجزت كمية من الكيف المعالج تُقدر بـ 285غرام وأسلحة نارية ببني مليكش ببجاية.

وأفاد بيان للدرك الوطني، أن القضية جاءت على إثر معلومات واردة لأفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتازمالت، مفادها وجود شبكة إجرامية تقوم بترويج المخدرات مع وجود كمية من المخدرات بمنزل أحد عناصر الشبكة.

وعلى إثر ذلك، تم وضع خطة محكمة مع تنشيط عنصر الاستعلامات للإطاحة بعناصر الشبكة، وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم التنقل إلى منزل المشتبه فيه وتفتيشه حيث عثر على كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 285 غرام بالإضافة إلى أسلحة نارية، ليتم اقتياد المشتبه فيه لمقر الفرقة.

وأشارت المصالح ذاتها أنه ومواصلة للتحقيق، تم الإطاحة بباقي عناصر الشبكة، حيث أدى تفتيش منازلهم إلى العثور على أسلحة نارية وخراطيش.

وأسفرت العملية على توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 23 و73 سنة ينحدرون من ولاية بجاية، بالإضافة إلى حجز بندقية ضخ هوائية من الصنف السابع، بندقية صيد من نوع HELICE عيار 16 ملم، مسدس آلي من نوع PERFECTA عيار 08 ملم.

كما حجزت عناصر الدرك الوطني ثلاثة أحزمة مُزودة بـ 70 خرطوشة معبأة عيار 16 ملم، 282 خرطوشة فارغة قابلة للتعبئة من عيار 16 ملم، صندوق خشبي به عتاد تعبئة الخراطيش بالإضافة إلى 17 هاتف نقال، 03 أسلحة بيضاء، 15 علبة بلاستيكية بها كمية من المقذوف بالإضافة إلى 08 علب معبأة بمادة البارود.

وتم إنجاز ملف في القضية مع تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليمياً.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى