اقتصاد

الشروع في إنجاز مصنع لإنتاج الحديد المصفح في وهران

شرع مركب الحديد والصلب “توسيالي” الكائن ببطيوة في وهران مع بداية العام الجاري في إنجاز مصنع لإنتاج الحديد المصفح بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2.5 مليون طن سنويا.

وأوضحت عضو مجلس إدارة المركب المكلف بالعمليات بالجزائر ألب توبكيوقلو في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم، أنه تم الانطلاق بداية الشهر الجاري في أشغال تسطيح الأرضية المتربعة على مساحة 130 هكتار التي سيقام عليها المصنع المتواجد بمحاذاة باقي وحدات المركب.

ويستخدم الحديد المصفح في صناعة هياكل السيارات وقطع غيار المركبات والتجهيزات الإلكترونية المنزلية و غيرها. وسيسمح إنتاج هذا المصنع بتلبية حاجيات شركات المناولة والمؤسسات الصغيرة والرفع من نسبة الإدماج في المجال الصناعي و كذا المساهمة في تقليص فاتورة  استيراد هذا المنتوج.

وحددت آجال إنجاز المشروع بـ30 شهرا على أقصى تقدير سيوفر عند دخوله حيز الاستغلال نحو 2.000 منصب شغل مباشر و20 ألف منصب غير مباشر.

هذا وبلغ إنتاج المركب المذكور خلال السنة المنصرمة قرابة 3 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية فيما يتوقع أن يتضاعف الإنتاج إلى 6 ملايين طن في آفاق 2025 بعد دخول مصنع الحديد المصفح مرحلة الإنتاج .

وحقق مركب “توسيالي” خلال العام المنصرم رقم أعمال تجاوز 1.650 مليار دولار، وكذا تسجيل 7775.3 مليون دولار كعائدات من نشاطاته للتصدير بزيادة تقدر بنسبة 1000 بالمائة مقارنة بسنة 2020 التي شهدت تحقيق ما يعادل 80 مليون دولار.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى