سياسة

“الجزائر تدعو مجلس الأمن لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية”

قال الممثل الدائم للجزائر بالأمم المتحدة عمار بن جامع، إن قرار قبول محكمة العدل الدولية النظر في دعوى حدوث انتهاكات لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية بقطاع غزة يؤكد أن زمن الإفلات من العقاب قد انتهى دون رجعة، والمحتل الإسرائيلي لا يجب أن يكون استثناء من هذه القاعدة.

وفي كلمة له خلال انطلاق الجلسة الطارئة بطلب من الجزائر لمناقشة الأوضاع في غـزة، استشهد بن جامع بمقولة رئيس الجمهورية: “مثلما أكد الرئيس تبون سيكتب التاريخ كُلَّ مَنْ يَقِفُ وراءَ جرائم الإبادَةِ بغزة فـي عِدَادِ مُجْرِمي الحرب وأَعْـداءِ الحياة والإنسانية.”

واعتبر مبعوث الجزائر بالأمم المتحدة، أن التدابير التحفظية التي طالبت بها محكمة العدل الدولية واجبة التنفيذ لحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة التي يتعرض لها.

وخلص بن جامع فإن التدابير التحفظية التي أقرتها محكمة العدل الدولية، لا يمكن تطبيقها إلا من خلال وقف إطلاق النار.

بالمقابل شدد بأن كل من يعترض على قرار محكمة العدل الدولية يجب عليه أن يسائل ضميره ويراجع إنسانيته.

وأكد مبعوث الجزائر بالأمم المتحدة، أن ما يحدث في غزة من فظائع ترفضه الفطرة الإنسانية السليمة، داعيا لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة لضمان توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الفلسطينيون في قطاع غزة.

كما طالب بن جامع، مجلس الأمن أن يتخذ فورا ودون تأخير، كافة التدابير اللازمة من أجل إعلاء صوت العدالة وضمان تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى