الحدث

الحكومة تلتزم بتوفير الموارد المالية لإنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط

ترأس الوزير الأول، نور الدين بدوي، اجتماعا وزاريا مشتركا، خصص لدراسة مدى تقدم التحضيرات الخاصة بألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران سنة 2021، مبديا جاهزية أجهزته في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.

وأسدى بدوي تعليماته بالتقيد الصارم في إنجاز وتجهيز المنشآت المعنية بهذه التظاهرة، وكذا في مجال تنظيم الحدث، بالمعايير الدولية المعتمدة من طرف الهيئات الرياضية الدولية المختصة، على أن تتم كل التحضيرات ذات الصلة وفقا لرزنامة مضبوطة يلتزم بها كل المعنيين.

ودعا الوزير الأول إلى تحسيس وإشراك كل المواطنين في تنظيم هذه التظاهرة، بإعتبار “نجاحها مرهون بمشاركة كل فعاليات المجتمع المدني وعلى رأسها فئة الشباب، لاسيما عبر تكثيف وتشجيع المبادرات التطوعية في مجال المحافظة على البيئة ونقاوة المحيط، بما يعكس درجة التطور الذي تعرفه البلاد وولاية وهران بصفة خاصة”.

وشدد الوزير الأول على إلتزام الحكومة بتجنيد الموارد المالية الضرورية لاستكمال إنجاز كل المنشآت ومتطلبات تنظيم هذه التظاهرة على أعلى مستوى، لاسيما من خلال إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بميزانية لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية ووضع تحت تصرفها الأغلفة المالية الكافية لسيرها ونشاطها ومشيرا إلى إعطاء تعليماته لاقتناء تجهيزات تقنية جد عصرية لضمان تغطية سمعية بصرية عالية الجودة لهذه التظاهرة، مع تكليف وزير المالية بإنشاء لجنة خبراء على مستواه تتولى إعداد دفتر الشروط ذي الصلة.

وأشار البيان إلى تكليف لجنة تنظيم الألعاب بمباشرة التحضيرات لحفلي الافتتاح والاختتام، التي “لابد أن ترقى إلى أعلى المستويات الممكنة، وفقا للمعايير الدولية المعمول بها، وبما يليق بسمعة وقدرات بلادنا، من خلال الاعتماد على المواهب والحس الإبداعي الراقي والمتميز للتقنيين والفنانين الجزائريين بالدرجة الأولى”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى