اقتصاد

دفع فواتير الجزائرية للمياه عبر البطاقات البنكية

وقعت المؤسسة الجزائرية للمياه ونظيرتها الجمعية المهنية للبنوك اليوم الثلاثاء على اتفاقية شراكة بفندق الأوراسي بالعاصمة، لتمكين المواطنين الحاملين لبطاقات CIB دفع فواتير الماء عن طريق الانترنت عبر الولوج الى موقع الجزائرية للمياه. تحت اشراف وزير المالية لعزيز فايد ووزير الري طه دربال.

وقال وزير المالية لعزيز فايد عقب التوقيع: ” إنّ وثيقة التعاون مع وزارة الري تعتبر خطوة مهمة في سبيل تعزيز الرقمنة في كل التعاملات اليومية للمواطنين”، مُضيفا أنها تندرج في عصرنة التعاملات المالية من خلال الدفع الإلكتروني.

وأشار فايد بمؤشرات الدفع الإلكتروني أنها عرف ت تحسنا معتبرا حيث ارتفعت نسبتها في هذه السنة حيث إلى 5.7 مليار دينار”.

وأكد لعزيز فايد أنّ عدد حسابات البنكية إلى أكثر من 20 مليون حساب مواطن وأكثر من عشرين مليون بطاقة بنكية في البنوك وبريد الجزائر مع ارتفاع عمليات الدفع الإلكتروني من سبعة آلاف إلى تسع ملايين عملية دفع.

وشدد وزير المالية على سعي الوزارة للتنسيق مع المؤسسات الناشئة في تطوير هذا المجال وتقديم خدمات عصرية للزبائن.

ومن جهته قال وزير الري طه دربال: “الاتفاقية مع البنوك تأتي لمواصلة خطة عمل الحكومة التي ترمي لرقمنة مختلف القطاعات خاصة فيما يخص الخدمات العمومية للمواطنين”.

وأكد دربال سهر قطاعه على ضمان ديمومة واستمرار الخدمة وعصرنتها وتطويرها على مختلف المستويات مُضيفا حرص وزراة الري على رقمنة التعاملات والإجراءات الإدارية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى