منوعات

الإطاحة بشبكة تهريب دولية وحجز 25 ألف هاتف

تمكن أفراد المصلحة المركزية للتحريات الجنائية بقيادة الدرك الوطني بالتنسيق مع فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس في العاصمة، من الإطاحة بشبكة دولية مختصة في تهريب السلع الأجنبية وإدخالها بطريقة غير شرعية إلى التراب الوطني.

وأفاد بيان للمصالح ذاتها أن “العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى المصلحة المركزية للتحريات الجنائية بقيادة الدرك الوطني مفادها وجود شبكة إجرامية تنشط على مستوى بلديتي الدار البيضاء والرويبة بالجزائر مختصة في تهريب السلع أجنبية الصنع متمثلة في هواتف نقالة ذكية وإدخالها عبرالحدود الشرقية للوطن، يقودها شخص من جنسية أجنبية مقيم في الجزائر”.

واستغلالا للمعلومات الواردة وبعد تكثيف عناصر الإستعلام -يضيف البيان- تم تحديد هوية عناصر الشبكة وأماكن تخزين السلع المهربة، ليتم بعدها وضع خطة أمنية محكمة مكنت من الإطاحة بأفراد الشبكة في ظرف وجيز.

وأشار المصدر ذاته إلى أن العملية أسفرت عن “توقيف 4 أشخاص  متورطين من بينهم مواطنين من جنسية أجنبية وحجز 25 ألف هاتف ذكي، 800 سماعة بلوتوث، 1200 سماعة أذن، 350 ساعة ذكية، جهاز تحديد المواقع (GPS)، 3 سيارات سياحية  ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية.

بعد استيفاء  الإجراءات القانونية تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة لإرتكابهم جناية تهريب بضاعة أجنبية الصنع ضمن جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود، جناية حيازة مخزن داخل النطاق الجمركي معد للتهريب، جنحة عدم التبليغ عن جناية التهريب وجنحة حيازة عتاد حساس.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى