الحدثولايات

الدرك الوطني يُفكك شبكة المضاربة في الأعلاف بالوادي

تمكنت عناصر الدرك الوطني بولاية الوادي، من وضع حد لشبكة إجرامية مُنظمة مُختصة في المضاربة غير المشروعة لمواد مُدعمة مُتمثلة في الشعير العلفي المُخصص للإبل.

وأوضح بيان الدرك الوطني اليوم الثلاثاء، أن الشبكة الاجرامية تتكون من إطارات بتعاونية الحبوب والبقول الجافة وموالين وسماسرة وأطباء بيطريين وموظفين أودعوا ملفات وهمية.

كما مكّنت العملية من توقيف 9 أشخاص مشتبه فيهم، بينما أفضت التحريات إلى وجود خروقات وتلاعبات في استعمال العديد من الملفات الوهمية وأخرى دون علم أصحابها أودعت لدى تعاونية الحبوب والبقول الجافة.

وأضافت المصالح ذاتها، أن هذه الخروقات كبّدت الخزينة العمومية خسائر قُدرت بـ 4 ملايير سنتيم إضافة إلى أضرار كبيرة للفلاحين والموالين الذين لم يستفيدوا من دعم الدولة.

ورُفعت ضد الموقوفين مخالفات تتعلق بـ “جناية المضاربة غير المشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، جنحة إساءة استغلال الوظيفة عمدا من أجل أداء عمل في إطار ممارسة وظيفته على نحو يخرق القوانين والتنظيمات الفعل، جنحة استغلال النفوذ، جنحة منح امتياز غير مبرر به للغير الفعل، جنحة إخلال بتنظيم السوق وإحداث اضطرابات فيه، جنحة تواطؤ الـموظفيـن،  جنحة عدم تبليغ السلطات الـمختصة فـي الوقت الـملائم بوقوع جرائم الفساد، جنحة تسليم وثائق إدارية ومـحررات رسـمية أو عمومية مزورة دون وجه حق بالإضافة إلى جنحة الإدلاء بإقرارات كاذبة وخيانة الأمانة.

وفتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبياضة تحقيقا في القضية وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى