اقتصاد

الرئيس السابق لجمعية وكلاء السيارات يتوقع انخفاض الأسعار بنحو 50 بالمئة

توقع رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددة العلامات السابق، يوسف نباش، انخفاضا حادا في أسعار السيارات إلى نحو  أزيد من 50 بالمائة في أعقاب قرار الحكومة بالسماح باستيراد السيارات الأقل من 3 سنوات منذ أسبوع، قائلا: “أسعار السيارات بدأت بالانخفاض بداية من اليوم.. واحد من المتعاملين خفض أسعاره بـ 35 مليون سنتيم على مستوى المصنع”.

وقال نباش في تصريح لـ”سبق برس” أن أسعار السيارات يرتقب أن تنهار بشكل جنوني وهو ما يتطابق ورغبة الزبائن والمواطنين الذين لطالما دعوا إلى قمع مصانع نفخ السيارات التي التهمت الملايير من أموال الخزينة لاستيراد ملاحق السيارات مقابل الاكتفاء بنفخ العجلات وتضخيم الفواتير إذ تجاوزت فاتورة استيراد هذه المصانع في سنة واحدة 4 مليار دولار، وهو مبلغ يوازي سابقا فاتورة استيراد 300 ألف مركبة جاهزة من الخارج.

وطالب نباش، بضرورة السماح حتى لوكلاء السيارات المعتمدين باستيراد سيارات أقل من 3 سنوات وليس فقط جعلها حصريا للمواطنين، كما شدد على أهمية عدم التماطل في الإفراج عن قرار الاستيراد للسيارات الأقل من 3 سنوات وعدم جعله مجرد كلام وحبر على ورق، مستغربا من تصريح وزير التجارة حينما قال إن العملية محل دراسة، مشيرا إلى أن القوانين موجودة وكان متعامل بها من قبل، في حين تم توقيفها بشكل غير مفهوم بداية من سنة 2006، وهو ما يدعو اليوم إلى ضرورة الإفراج عنه في أسرع وقت.

ودعا المتحدث إلى أهمية محاكمة أصحاب مصانع النفخ، مشددا: “هؤلاء ملزمون بتحمل مسؤولياتهم ودفع ثمن التهام الملايير من أموال الشعب مثلهم مثل بقية رجال الأعمال الذين يقبعون بالسجون”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى