اقتصاد

الرئيس تبون يؤكد دعم الجزائر لمبادرات التنمية في إفريقيا

جدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، دعم الجزائر للمبادرات والآليات الكفيلة بسد فجوة التمويل وتخفيف وطأة الديون ورصد الموارد الضرورية للمجالات ذات الأولوية في القارة الإفريقية.

وأشاد الرئيس تبون، في كلمة ألقاها نيابة عنه الوزير الأول النذير العرباوي، خلال أشغال قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل  تعبئة الموارد لإفريقيا بالعاصمة الكينية، بجهود المؤسسة الدولية في إفريقيا بعد تخصيصها لأكثر من 70% من مجموع التزاماتها لإفريقيا خلال العملية الـ20 لإعادة تأسيس موارد المؤسسة.

وأكد رئيس الجمهورية، أن قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل  تعبئة الموارد لإفريقيا، تكتسي أهمية بالغة باعتبارها محطة أساسية لدعم أولويات وتطلعات المجموعة الإفريقية.

وأضاف في ذات السياق: “القمة فرصة مواتية لبحث سبل مواجهة التحديات التي يفرضها السياق الدولي الراهن لاسيما التفاقم القياسي لمستويات الديون و ارتفاع أسعار الفائدة و شح التمويل الذي فرض على من البلدان الفقيرة تقليص النفقات الضرورية”.

وتضطلع الجزائر ـ وفق الرئيس تبون ـ إلى انتهاج مقاربة طموحة ونوعية في عملية إعادة تأسيس الموارد لتساهم في رفع سقف الموارد الميسرة مع مراعاة احتياجات البلدان المقترضة.

واعتبر رئيس الجمهورية، أن دعم التنمية في إفريقيا مرتبط بتسريع وتيرة الاندماج القاري.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى