الحدث

الرئيس تبون يعزي عائلة العلامة الشيخ الطاهر آيت علجت

تقدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة إلى عائلة المرحوم العلامة المجاهد الشيخ الطاهر آيت علجت الذي وافته المنية ليلة أمس.

وجاء في رسالة التعزية لرئيس الجمهورية: بسم الله الرحمن الرحيم.

“من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”. صدق الله العظيم. فاضت روح فقيدنا فضيلة العلامة الشيخ التقي الورع، المجاهد رفيق الشهداء، والإمام الصادق النافع، الواعظ الصادق، تغمده الله سبحانه وتعالى بالرحمة والمغفرة”.

وأضاف الرئيس تبون: “إن الشعب الجزائري يودع فيه مجاهدا إماما أخلص في جهاده، ونفع بعلمه، وظل ما أمده الله في العمر داعيا إلى الهدى بالتي هي أحسن، مثابرا على النصح، داعيا إلى الفضيلة، وإلى التمسك بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وإلى قيم التسامح والتآخي، تعلقت بإطلالاته المباركة وبإشراق وجهه بنور الإسلام، ومحبة الجزائر، قلوب الجزائريين الذين يشيعونه بحسرة وألم، ويضاعفون بدعواتهم أجر وثواب ما إدخره في هذه الدنيا من الأعمال الصالحة”.

وخلص رئيس الجمهورية إلى القول: ”وأمام هذا المصاب الأليم أتوجه إلى عائلته وذويه ومحبيه بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا المولى عز وجل أن يشمله إلى جواره مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، عظم الله أجركم وأحسن عزائكم”.

“يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فإدخلي في عبادي وإدخلي جنتي”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى