رياضة

النيجيري أمونيكي يُرشح “الخضر” للتتويج باللقب الإفريقي

رشح نجم المنتخب النيجيري السابق إيمانويل أمونيكي، الفائز مع منتخب بلاده بكأس إفريقيا للامم عام 1994، المنتخب الجزائري للمحافظة على لقبه القاري في البطولة الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون بعد غد الأحد، مرجحا أن تكون هذه النسخة أقوى من سابقتها التي أقيمت في مصر عام 2019 .

وأكد نجم المنتخب النيجيري السابق، الذي يشغل حاليا عضوية اللجنة الفنية للبطولة القارية، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أنه يتوقع ارتفاعا في المستوى الفني للمنافسة مقارنة بالنسخة الماضية التي شهدت مشاركة 24 منتخبا، لافتا للمشاركة الأولى لمنتخبات في هذا المحفل القاري على غرار غامبيا وجزر القمر، ما يدل على أن كرة القدم الإفريقية في تطور متواصل.

وأعرب المدرب الفني السابق لمنتخب تنزانيا عن اعتقاده بأنه من الصعب التكهن بمن سيفوز باللقب نظرا لوجود العديد من الفرق القوية، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري هو الأقرب للفوز باللقب مجددا، بجانب ترشيحه لمنتخب السنغال الذي يعد من بين المنتخبات الكبيرة فضلا عن منتخب البلد المضيف الكاميرون منتخبات مصر ونيجيريا والمغرب وتونس.

كما ألمح النجم النيجيري السابق إلى حدوث تغييرات كبيرة في كرة القدم الإفريقية، فضلا عن وجود العديد من نجوم كرة القدم الأفارقة في البطولات الأوروبية الكبرى الذين سيقدمون مستويات كبيرة مع أنديتهم، الأمر الذي ينعكس على مستوى البطولات الإفريقية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى