العالم

الصحة العالمية تُحذّر من “كارثة إنسانية”

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مما وصفه بـ “حمام دم” إذا نفّذ الكيان الصهيوني هجوما عسكريا على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال غيبريسوس في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعيي “إن المنظمة تشعر بقلق عميق من هذه العملية التي تزيد من ضعف النظام الصحي المعطوب أصلا، داعيا إلى وقف إطلاق النار.

وتأتي تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ردا على التهديدات الصهيونية المستمرة بتنفيذ هجوم عسكري على مدينة رفح رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات “كارثية” في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس الأول، أنها بصدد إعداد خطط طوارئ في حالة حدوث اجتياح عسكري بري واسع النطاق لـرفح، مُنبهة أن هذه الخطط “لن تكون كافية لمنع تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة”.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” قد حذّر أيضا، من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الصهيوني لـرفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدا أن خطوة من هذا القبيل تعني مزيدا من معاناة المدنيين والنازحين.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة يتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي دون انقطاع، مسببا كارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

متعلقات

تعليق واحد

  1. Après les crimes de Netanyahu à Gaza par les armes américaines ALLAH a punit Usa par les tornades pour éviter la guerre d’ALLAH par des tornades séisme plus 7 tsunami volcan tempête solaire apocalyptique ouragan en Usa et dans le monde Netanyahu en prison la fin d’Israël Palestine de 1948 immédiatement avant 17 Mai 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى