سياسة

نائب رئيس حركة البناء يفتح النار على سلطة الانتخابات

فتح نائب رئيس حركة البناء الوطني، أحمد الدان، النار على السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، موجها أصابع الاتهام نحوها،قائلا: “سلطة الانتخابات مرهونة في عبثيات انتخابية قبيحة وهي غير مستقلة”.

وقال الدان في تجمع شعبي بولاية عين الدفلى بتفويض من رئيس الحركة بن قرينة، إن الانتخابات المقبلة هي استكمال لمسار المؤسسات المنتخبة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تؤتمن هيئة شرفي على الانتخابات لأنها آذت الأحزاب والقوائم الحرة والمترشحين بتصرفات غير مسؤولة.

وأضاف: “هناك أشخاص رفضتهم سلطة الانتخابات في قوائم وبعد أيام نفس الأشخاص قبلوهم في قوائم أخرى ومن نفس السلطة”.

وتابع المتحدث ذاته أن السلطة التي لا يمكنها إشهار فصل المرشحين هي سلطة غير شفافة، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة رقمنة العملية الانتخابية من خلال رقمنة الأصوات والقوائم لتفادي التزوير.

وتساءل نائب بن قرينة عن كيفية استئمان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على نتائج استحقاقات 27 نوفمبر المقبل في ظل التجاوزات التي حدثت في فترة انتقاء المترشحين.

ودعا الدان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل من أجل تصويب الأخطاء ومعرفة الأطراف التي تتدخل في عمل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مردفا : “على سلطة الانتخابات أن تحسن من طريقة عملها أو تتغير ككل وليس كل من هب ودب ينصب صديقه مندوبا ليتصرف كما يشاء”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى