الحدث

الهلال الأحمر يُسجل عجزا في تقديم المساعدة لـ 200 ألف عائلة

 كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، عن استفادة 50 ألف عائلة محتاجة من طرود غذائية بقيمة 6 آلاف دينار منذ بداية شهر رمضان.

وقالت بن حبيلس في حديث مع “سبق برس” أن أغلب الاعانات المقدمة للعائلات الجزائرية المحتاجة جاءت من تبرعات المحسنين وتم تقديمها خارج القوائم التي تعدها البلديات،بالمقابل أحصىت المنظمة ربع مليون عائلة بحاجة إلى اعانات مالية.

وتؤكد  المتحدثة  أن امكانيات الهلال لا تسمح له بتغطية هذا الرقم الكبير، لاسيما وأن هذا الاخير ومنذ 2014 لم يستفد من فلس واحد من الخزينة العمومية قائلة: “استراتجيتنا واضحة وهي التضامن المبني على أساس التكافل الإجتماعي”.

وحسب بن حبيلس فإن الهلال الأحمر ومنذ بداية الشهر الفضيل قدم 50 ألف طرد غذائي للعائلات المحتاجة عبر كافة التراب الوطني، وما يقارب 1200 مساعدة مالية بقيمة 7 ألف دينار لعائلات محتاجة في ولاية قسنطينة لوحدها.

بالمقابل انتقدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري الطريقة التي تعتمدها مصالح البلديات في توزيع منحة رمضان واشتراط عدم حيازة شهادة الضمان الاجتماعي في الملف وهو ماعتبرته المتحدثة بشرط الغريب لاسيما وأن العديد من الجزائريين يشتغلون في القطاع الخاص بأجور مقبولة دون انخراطهم في الضمان الاجتماعي.

وبخصوص المتبرعين، تاسفت سعيدة بن حبيلس من الغياب الكلي لرجال الأعمال الذين حسب المتحدثة لم يقدموا مساعدات ملموسة للمحتجين، قائلة في هذا السياق:” الافسيو مثلا وعدنا منذ 2014 بتقديم اعانات ولم نحصل منهم على فلس واحد باستثناء اعانات مقدمة من مؤسسات خاصة وبعض الشركات الصغيرة والمتوسطة “.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى