رياضة

فوز عريض لاتحاد العاصمة و متاعب الشبيبة تتواص

أسفرت نتائج الجولة 22 من عمر دوري المحترفين ـ موبيليس ـ بتألق آخر للرائد اتحاد العاصمة، بعد فوزه الساحق على مضيفه أمل الأربعاء، برباعية نظيفة، عزز من خلالها أبناء سوسطارة مركزهم في الريادة بفارق 14 نقطة على الوصيف مولودية بجاية.

و لم تكف خبرة حسين آشيو صانع ألعاب أمل الأربعاء من الصمود أمام التشكيلة العاصمية، خاصة و أن أول الأهداف جاء في الدقيقة الثلاثين عن طريق درفالو لتليه ثلاثة أهداف أخرى من تحقيق سيقر، ناجي و بن موسى.

هذا و قد عادت مولودية الجزائر بتعادل ثمين من تاجنانت أمام الدفاع المحلي، بعد أن تصدى شاوشي لهجمات سعيود و زملائه. تعادل يعزز سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها العميد، إذ تعد المباراة الرابعة بدون انهزام لأشبال المدرب عمروش.

نفس النتائج الإيجابية يحققها نصر حسين داي الذي فاز خارج ميدانه أما سريع غليزان بثلاثة أهداف مقابل  هدف واحد للسريع الذي يكون قد عمق من جراحه و عقد من وضعيته في الصراع من أجل البقاء ضمن النخبة.

و إن كان أمل الأربعاء و جمعية وهران قد وضعا قدما في القسم الثاني، فإن النازل الثالث قد يكون أحد الفرق الثلاثة سريع غليزان، اتحاد البليدة أو شبيبة القبائل.

اتحاد البليدة و رغم فوزه أمام وفاق سطيف، إلا أنه يبقى في وضعية لا يحسد عليها إذ يحتل المرتبة الثالثة عشر برصيد 26 نقطة، أي بفارق ثلاث نقاط فقط على سريع غليزان و بنفس التعداد مع شبيبة القبائل التي تلقت ثلاثية كاملة في بشار أمام شبيبة الساورة، ليضحى القبائل في صراع آخر من أجل البقاء، أمام حسرة المناصرين و الأوفياء للفريق ، بينما  تحقق شبيبة الساورة أحسن ترتيب لها منذ صعودها إلى القسم الأول باحتلالها المركز الثالث بمواصفة دفاع تاجنانت.

ثماني جولات تفصلنا على عمر بطولة 2016، و إن كان اللقب شبه محسوم لصالح اتحاد العاصمة، يبقى السباق متواصلة من أجل المراتب المؤهلة للمنافسات القارية و كذا البقاء في القسم الأول.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى