الحدث

الكناس يدعو لوقفة احتجاجية ردا على البرلمان الأوروبي

دعت نقابة أساتذة التعليم العالي، جميع فروعها النقابية عبر كامل جامعات الوطن وعموم الأسرة الجامعية للمشاركة في وقفة احتجاجية تتخللها مسيرة حاشدة، غدا السبت، بساحة عيسات إيدير بالعاصمة، وذلك ردا على تدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الجزائري.

وجاء في بيان للكناس تحوز “سبق برس” نسخة منه، اليوم: “إن القوة الحضارية الديمقراطية التي تعيشها الجزائر بداية من التخلص من النظام السابق ورفض العودة إلى مراحل انتقالية مجهولة أصبحت تزعج أعداء الوطن وحركت قوى الشر في الداخل والخارج لإجهاض المسعى وخطوة البرلمان الأوروبي تدخل ضمن حلقات هذه المؤامرة على الشعب الجزائري”.

وتابع البيان: “لقد أظهرت أوروبا مرة أخرى من خلال برلمانها، أنها لم تتخلص بعد من ذاكرتها وثقافتها الإستعمارية والتي احتوت بها شعوب العالم الأخرى خاصة الإفريقية منها، وفي مقدمتها الشعب الجزائري الذي تعرض لاستعمار فرنسي ظالم وغاشم طيلة 132 سنة أباد أكثر من 10 مليون مواطن جزائري ومسلم بشتى أنواع الإبادة والتشريد والتهجير والتفقير ومسخ الهوية واللغة والدين”.

وأضاف المصدر ذاته: “مؤمنون بالدفاع عن ثوابت وقيم وطننا ومكاسبه الديمقراطية التي حققها من خلال هبة الشعب الجزائري ودعم مؤسسات الدولة الوطنية التي وقفت إلى صف الشعب الجزائري، نشجب ونرفض بكل قوانا وإرادتنا أي تدخل في شؤون بلدنا وسيادتنا واستقلالنا”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى