العالم

اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الخميس، عن عقد اجتماع وزاري طارئ في 31 يوليو الجاري، لبحث تكرار حوادث تدنيس المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

ونشرت المنظمة تغريدة جاء فيها: “بناء على طلب المملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية 14، وجمهورية العراق، تعقد منظمة التعاون الإسلامي، الإثنين 31 يوليو 2023، الدورة الاستثنائية 18 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء، بشكل افتراضي، للتدارس بشأن تكرار حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف في السويد والدانمارك”.

وحسب المنظمة، فإن هذا الاجتماع الوزاري الطارئ يأتي “تنفيذا لما ورد في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة الذي عقد في جدة يوم 2 يوليو 2023، بشأن حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، حيث دعا إلى عقد اجتماع طارئ رفيع المستوى عند الاقتضاء”.

كما يأتي على خلفية تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشرف في كل من السويد والدنمارك، من طرف يمينيين متطرفيين امام سفارات دول إسلامية، ما أثار حفيظة شعوب وحكومات عربية وإسلامية.

ولقد شهد شهر يوليو الجاري عمليات حرق متفرقة للمصحف الشرف من طرف مجموعة دنماركية متطرفة أمام كل من السفارات الباكستانية، العراقية، المصرية، التركية، الإيرانية، والعراقية، أمام أنظار الشرطة.

للإشارة، تضم منظمة التعاون الإسلامي 57 دولة ويقع مقرها في مدينة جدة بالسعودية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى