سياسة

المصادقة على الوثيقة النهائية لهيئة الحوار والوساطة اليوم

دخل أعضاء اللجنة القانونية لهيئة الوساطة والحوار المشكلة من خبراء من المجلس الاستشاري وأساتذة جامعيين في إجتماع مغلق ابتداء الساعة العاشرة صباحا من أجل وضع التعديلات الأخيرة على الوثيقة التي تضم السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الإنتخابات والقانون العضوي للإنتخابات.

وأكد عضو هيئة الحوار والوساطة، عبد الوهاب بن جلول، لـ”سبق برس” أن اللجنة ستدرس الوثيقة وتناقش تفاصيل المواد الموجودة فيها لتفادي الأخطاء القانونية، قبل المصادقة عليها بشكل نهائي لإعتمادها من قبل لجنة الحوار والوساطة.

وأضاف بن جلول:” الوثيقة التي سيتم الإنتهاء من العمل عليها اليوم هي نفسها التي سترفع من قبل منسق هيئة الحوار وال,ساطة كريم يونس إلى رئيس الدولة في وقت لاحق”، بالمقابل hكتفى المتحدث في إجابته عن موعد لقاء الهيئة مع بن صالح بعبارة: “في أقرب وقت ممكن”.

وكان منسق هيئة الحوار والوساطة، كريم يونس، أعلن يوم الخميس الماضي بأن لقائه مع المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء هو الأخير ضمن جولات الحوار التي قامت بها الهيئة.

وحسب معلومات حازتها “سبق برس” فإن بن يونس سيستقبل يوم الإثنين من قبل رئيس الدولة ليسلمه النسخة النهائية للوثيقة، وهي تضم مقترحا لتشكيل السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الإنتخابات، ومشروع القانون العضوي للإنتخابات تمهيدا لتمريرهما عبر البرلمان واستدعاء الهيئة الناخبة  قبل 15 سبتمبر الجاري وهو مقترح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أحمد قايد صالح.

وتجدر الإشارة أن تشكيلة هيئة الحوار والوساطة أعلن عنها يوم  25 جويلية الماضي بعد استقبال 6 شخصيات من قبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، في مقر رئاسة الجمهورية ليتم توسيعها في وقت لاحق بعد استقالة بعض أعضائها.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى