ثقافة

تنظيم ورشات مسرحية لفائدة الطلبة الصحراويين في الجزائر

قامت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، بمعية نظيرها الصحراوي موسى سلمى، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة بزيارة الورشات التكوينية في مهن فنون العرض التي استفاد منها طلبة متربصين من الجمهورية العربية الصحراوية.

وحسب بيان لوزارة الثقافة، ،  جاءت زيارة صورية مولوجي، للمعهد العالي لفنون العرض و السمعي البصري ببرج الكيفان، رفقة نظيرها الصحراوي، والسفير الصحراوي بالجزائر، من أجل الوقوف على سير العملية التكوينية التي تهدف إلى إنشاء مسرح وطني صحراوي بأسس إحترافية.

وأوضحت وزيرة الثقافة والفنون أن الوزارة، “تنظم هذه الورشات التكوينية عبر مختلف مؤسساتها تحت الوصاية كالمسرح الوطني الجزائري، مسرح سيدي بلعباس و المعهد العالي لفنون العرض و السمعي البصري دعما للقضية الصحراوية اللامشروط وتنفيذا و تفعيلا لاتفاقية الإطار التي تم توقيعها بين الوزارتين شهر مارس المنصرم بهدف دفع التعاون في مختلف المجالات والتخصصات الفنية وعلى رأسها تأسيس المسرح الوطني الصحراوي”.

وأضافت مولوجي أن هذه ” الورشات التكوينية يستفيد منها 28 طالبا من الجمهورية الصحراوية يتلقون تدريبات في مختلف المجالات المرتبطة بفن الركح و ذلك من اجل إنشاء مسرح وطني صحراوي بشكل احترافي ومنهجي و الغرض من هذا المشروع الكبير هو ترقية و تثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي الصحراوي وإيصال صوت القضية الصحراوية العادلة إلى العالم بأسره”.

وأردفت الوزيرة أن ثمرة هذه الورشات التكوينية “سيتوج بعمل مسرحي من إنتاج المسرح الوطني الجزائري و المسرح الجهوي لسيدي بلعباس، لإيصال صوت الشعب الصحراوي و قضيته العادلة، وسيتم توزيعه عبر المسارح الجهوية و الخشبات الدولية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى