ثقافة

مولوجي تجمع الفنانين في حفل استقبال بالعاصمة

نظمت وزارة الثقافة والفنون مساء أمس السبت، بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة، حفل استقبال على شرف الفنانين الجزائريين بمناسبة عيد الفطر، حضره مبدعون من مختلف ولايات الوطن وفي شتى المجالات الفنية والإبداعية.

وحضر الحفل رفقة وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، كل من مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم والتكوين المهني والثقافة، محمد الصغير سعداوي، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، كمال سيدي السعيد، وفنانين من أجيال مختلفة من ممثلين وموسيقيين ومسرحيين ومخرجين وكتاب ومنتجين وغيرهم.

وقالت مولوجي في تصريح لها بالمناسبة، إن لقاء جمهور الفنانين الجزائريين من كل ربوع الوطن ومن كل المجالات الفنية والإبداعية وفي أجواء شامخة بفضائل المحبة يدعو إلى الحرص على تعميم جمالية الرسالة النبيلة التي تضطلع بها الثقافة والفنون، ليس في الارتقاء بذائقة الجماهير فحسب، وإنما في تأكيد الانتماء الوطني لكل ما يخدم المجتمع، ويسهم في التنمية الثقافية والمعرفية في البلاد.

وأشادت مولوجي بالاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للقطاع وحرصه على الارتقاء بالمشهد الفني وبوضع الفنانين في البلاد إلى جانب تشجيع المبدعين، وخاصة الشباب والناشئة منهم.

كما شهد الحفل برمجة العديد من الفقرات الموسيقية التي تفاعل معها الفنانون الحاضرون، وقد كانت المناسبة كذلك فرصة لهؤلاء الفنانين للالتقاء ببعضهم البعض ولتبادل أطراف الحديث مع الوزيرة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى