الحدث

ترقية أزيد من ألف أستاذ جامعي

كشف وزير التعليم العالي و البحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم عن ترقية أزيد من 1000 أستاذ محاضر إلى مصف أستاذ للتعليم العالي، لحساب الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية.

وقال بن زيان، في كلمة له خلال الإعلان عن نتائج الدورة ال45 للجنة الجامعية الوطنية الخاصة بترقية الأساتذة المحاضرين ”أ” إلى مصف أستاذ التعليم العالي إنه من بين 1463 مترشحا في مختلف التخصصات للترقية إلى رتبة أستاذ التعليم العالي، تم ترقية 1171 أستاذ بنسبة نجاح قدرت بنحو 80 بالمائة.

و أوضح الوزير أن تعداد هيئة المؤطرين الجامعيين بصفة الأستاذية بعد هذه الدورة ارتفع من 8392 أستاذ إلى 9563 أستاذ للتعليم العالي، دون احتساب للأساتذة الاستشفائيين الجامعيين.

و أكد المسؤول ذاته، أن الدورة 45 للجنة جرت باستعمال المنصة الرقمية “progress” المخصصة لهذا الغرض خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 12 جويلية الجاري، وتعد هذه الدورة الثانية التي يتم فيها تقييم ملفات المترشحين بطريقة رقمية شاملة من مرحلة تقديم ملفات الترشح إلى غاية إعلان النتائج وذلك في إطار إستراتيجية القطاع الهادفة إلى تعميم الرقمنة.

و أضاف:”كان لها دور بارز في تسهيل الإجراءات وتبسيطها سواء بالنسبة للمترشحين والذين سجل زيادة في عددهم بنسبة 10 بالمائة، أو للخبير أو المسير المشرف على هذه الدورة إضافة إلى التقليل من نفقات تسيير مثل هذه المسابقات الوطنية و كذا جودة و شفافية و نوعية معالجة الملفات بمختلف أنواعها”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى