الحدث

سلطة الضبط تُحذر من استغلال الأطفال في الترويج للمُكملات الغذائية

دعت سلطة ضبط السمعي البصري، الإذاعات والقنوات التلفزيونية إلى ضرورة التقيد بالتعليمة الوزارية المشتركة الخاصة بالحملات الاشهارية حول المُكملات الغذائية.

وأكدت سلطة الضبط في بيان لها اليوم الثلاثاء، على ضرورة التقيد بالتعليمة الوزارية المشتركة المُحددة لكيفيات مراقبة مطابقة المكونات الغذائية الموجهة للاستهلاك البشري وذلك في جميع ما يُبث من حملات إشهارية لأي منتوج ذي صلة بالمكملات الغذائية.

وذكّر المصدر ذاته، بمضمون هذه التعليمة التي تنص على “التوقف عن وصف المكملات الغذائية بادعاءات علاجية ووقائية للأمراض البشرية أو ادعاءات صحية غير مبررة”، مُشددا على ضرورة التأكد من وجود وصمة الرمز العمودي “كود بار” على رزم المكملات الغذائية.

كما أنهت سلطة ضبط السمعي البصري، إلى علم جميع وسائل الإعلام السمعية البصرية بوجوب تقديم رخصة تصنيف منتج المكمل الغذائي الممنوحة من طرف وزارة الصحة قبل أي عملية إشهارية، مشددة على ضرورة الامتناع التام عن استغلال الأطفال كنوع من أساليب الدعاية، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال إخطارها بأي خروقات لهذه الأحكام.

وأوضحت سلطة الضبط أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية المستهلك وسلامته والحفاظ على الصحة العمومية، مشيرة إلى تنامي الحملات المُضللة، والتي دفعت الهيئة إلى إصدار بيان في 8 جويلية 2020، للحد من هذه الظاهرة وضبط آليات الترويج الإعلامي لهذه المواد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى