الحدث

الوزير الطيب بوزيد يدعو لمراجعة القانون التوجيهي للتعليم العالي

اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، تطوير المنظومة الجامعية بات يقتضي تلبية الطلب الاجتماعي الذي يتزايد باستمرار خاصة من جانب النوعية والجودة، مؤكدا أنه بات ضروريا مراجعة القانون التوجيهي للتعليم العالي ونصوصه التطبيقية.

وقال بوزيد خلال إشرافه على الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية الجديدة 2019-2020، إن ” قطاع التعليم العالي والبحث العلمي يحرص على استكمال مسار اعتماد مشروع القانون المتضمن تحديد مهام المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيا، في حين لفت لضرورة مراجعة القانون التوجيهي لتعليم العالي ونصوصه التطبيقية وكذا مراجعة خريطة التكوين بما يضمن تنويع طرق التعلم وإدخال أنماط جديدة للتكوين.

وأكد المتحدث أن الجامعة الجزائرية تسير نحو الاستجابة أكثر فأكثر لمتطلبات المحيط الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، مبرزا أن الدخول الجامعي يعكس التوجه الرامي إلى مواكبة متطلبات المحيط الاقتصادي والاجتماعي للبلاد سيما وانه يتميز بتعزيز البعد المهني لعدد متزايد من عروض التكوين في العديد من اختصاصات التعليم العالي.

وأضاف بوزيد بأن الدور الذي تقوم به الجامعة يندرج ضمن المقاصد الكبرى التي تهدف الى إصلاح التعليم العالي وتطوير مهام مؤسساته وتعزيز قدراتها. واشار السيد بوزيد في هذا الجانب الى ان هذا الدخول الجامعي يكتسي أهمية بالغة خاصة أنه يتعزز بشبكة من المدارس العليا وفتح أقسام تحضيرية جديدة في تخصصات نوعية على غرار الطاقات المتجددة والغابات والإعلام الآلي.

وأشرف المسؤول نفسه على تدشين كلية الطب الجديدة لوهران التي تتسع لأكثر من 10 ألاف مقعد بيداغوجي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى