الحدث

الوزير ربيقة يشيد بـ”الجهود التاريخية للكشافة الجزائرية”

قال وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، إن الدور الكبير الذي أدّته الكشافة الإسلامية الجزائرية باعتبارها الملاذ للقيم الوطنيـة أمـام الإبادة الهمجية التي مارسها الاستدمار، جعلها من المستهدفين الأوائل فصب عليها جام غضبه، ونكّل بخيرة شبابها وأزهق أرواحهم، لأنه كان يرى في تنظيمهم ووعيهم وتماسكهم وسلوكهم القويم، ما يشكل الخطر الجسيم على مستقبله ووجوده في الجزائر .

وفي كلمة له بمناسبة احياء اليوم الوطني للكشافة الإسلامية الجزائرية، أكد ربيقة أن الكشافة الإسلامية الجزائرية، كانت حاضرة في كل المواعيد الحاسمة للشعب الجزائري وفي كل محطاته المفصلية التاريخية.

وأشار المتحدث، أن النجاحات التي حققتها الجزائر الجديدة في كافة المجالات والتي تعرف تحولات إيجابية واقعية يلمس الجميع ثمارها المحققة، يعود الفضل فيها للشباب الجزائري، الذي شارك بفعالية وجدية في مسار التجديد الوطني بقيادة الرئيس تبون، وكذا تأطيره في المؤسسات الدستورية كالمرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب، اللذين يعملان بجدية وحيوية على تنظيم الطاقات والجهود للرقي بوطننا المفدى.

وأضاف:”الشباب يبقى دائما ذلك العنصر الفعال والأساس لحركة التنمية وترقية المجتمع، من خلال رص الصفوف والتعلق بالمثل السامية لتفويت الفرص على المتربصين ببلادنا”.

وتابع:”لا نرى في شباب اليوم إلا تلك الصورة الناصعة لشباب نوفمبر الأغر في الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته.. ولا نرى فيهم أيضاً إلا الدفع بالأمة نحو أهدافها السامية، وإحداث نقلة نوعية على طريق النهضة الشاملة التي تقوم فيها قيم الكفاءة والموضوعية، في التعامل مع الذات والتفاعل مع الحاضر واستشراف المستقبل”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى