الحدث

بوغالي يستقبل وفدا برلمانيا من النيجر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا من جمهورية النيجر يقوده رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة ” النيجر-الجزائر” خليل أومباريك، الذي سلم له رسالة من نظيره رئيس الجمعية الوطنية “سايني أومارو”.

وأكد بوغالي، علاقات الأخوة وحسن الجوار التي تربط البلدين والتي تتسم بتطابق في الرؤى حول المسائل الثنائية الدولية والجهوية ذات الاهتمام المشترك.

وشدد على دور البرلمانيين في تطوير هذه العلاقات من خلال مجموعتي الصداقة ودعا إلى توظيفها في تشجيع المبادلات البرلمانية المتعددة الجوانب.

وأشار رئيس المجلس، إلى جهود ترقية المبادلات التجارية والاقتصادية، واستعرض، في هذا السياق، أهمية مشروع خط أنبوب الغاز العابر للصحراء والذي سيعزز العلاقات الاقتصادية وينعكس إيجابا على الكثير من البلدان الإفريقية.

وذكّر بوغالي أن التعاون الثنائي يشمل عدة مجالات كالفلاحة، الدفاع، المناجم، وكذا التعليم العالي وأردف بالقول أن هذا التعاون سيعرف نقلة نوعية بعد الشروع في الاستغلال الطاقوي عبر الاتفاقيات التي أبرمتها شركتا نفطال وسوناطراك مع السلطات النيجرية.

من جهته، نقل رئيس الوفد النيجري تحيات رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية النيجر سايني أومارو إلى نظيره رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي.

وأعرب في نفس الوقت عن امتنان بلاده للمساعدات التي ما فتئت تقدمها الجزائر للنيجر، كما نوّه بالدور المركزي والمحوري للجزائر في الحفاظ على استقرار وأمن منطقة الساحل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى