الحدث

وزير الشؤون الدينية: يجب استغلال الفضاء الالكتروني للتصدي للغزو الثقافي

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي،  اليوم السبت على افتتاح فعاليات الندوة الوطنية حول المناهج الحديثة للتعليم القرآني بدار القرآن الشيخ أحمد بالجزائر العاصمة.

وقال بلمهدي: ” نعمل على الوصول إلى من يحسن إستعمال الوسائل الإلكترونية لأننا نواجه اليوم حربا الكترونية.”

وأوضح المسؤول الأول عن القطاع أن هذه المقرأة جاءت نتيجة لغلق المساجد في فترة الكوفيد 19، مضيفا:” إن الطفل الصغير أصبح اليوم  يفتح الهاتف بسهولة، وعليه يجب أن نستغل الفضاء الجديد للتصدي ضد الغزو الثقافي الوجه نحونا، ويجب أن نتقن القتال في هذه المعركة من خلال تعليم القرآن.”

وجاءت الندوة ذاتها تحت شعار ” المقرأة الإلكترونية واقع وآفاق” وبمناسبة اليوم الوطني للطفولة، حيث قال بلهمدي في هذا الصدد:” نحن في مناسبة اليوم الوطني للطفولة واقمنا هذا الحدث حتى ونوضح أن قبتنا الحديدية هي تعليم أطفالنا للقرآن الكريم وتحميهم من الانحرافات” .

يذكر أن المقرأة الإلكترونية تضم  أكثر من 120 أستاذ وأستاذة بما فيهم من الدول الإفريقية وتم وضع مكتب خاص المقرأة الإلكترونية ولا يستبعد تصبح لها مديرية فرعية بالوزارة الوصية حسب تصريح الوزير.

ويبلغ عدد الطلبة المسجلين 21990 طالب منتسب في احصائيات قبل شهرين فيما بلغ عدد الدول المنتسبة إلى المقرأة 89 دولة وتم انجاز 14532 حلقة تعليمية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى