اقتصاد

جراد: ملتزمون بمواصلة تغيير نمط التسيير الفاسد

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد أن الحكومة تراهن على إحداث القطيعة مع النموذج الاقتصادي القديم كونه لم يعد يرقى لتطلعات الشباب.

والتزم الوزير الأول في كلمته خلال تدشين مؤسسة ترقية وتسيير هياكل دعم المؤسسات الناشئة، بتدعيم الشباب من خلال وضع نظام قانوني واستحداث صندوق استثمار لتمويل المؤسسات الناشئة،  إلى جانب الإعفاءات الضريبية والتسهيلات للحصول على العقار.

واعتبر جراد أن خطوة تدشين مؤسسة ترقية هياكل دعم المؤسسات الناشئة تهدف لتحقيق نمط تسيير مطابق للمعايير الدولية يساهم في تعزيز منطق الطاقات المستدامة لتصبح الجزائر قطبا في الابتكار.

كما أكد أن الحكومة ستعمل على توفير الدعم اللوجستيكي ودعم المقاولاتية بشكل يتماشى والمعايير الدولية، وإتاحة الفرص لتقديم مشاريع مبتكرة ومرافقتها بتنظيم دورات في: التكنولوجيا الحيوية، الرقمنة، الصناعة الروبوتية، التكنولوجية المالية، والتكنولوجيات الزراعية الدقيقة.

كما راهن على ربط علاقات مع الهيئات الدولية لتنمية المؤسسات الناشئة للاستفادة من برامج التعاون مع الهيئات الدولية وبرامجها المتخصصة.

من جهة ثانية قال إن الحكومة تعكف على مواصلة جهودها للقضاء على البيروقراطية وتحقيق بيئة ملائمة تساعد حاملي الأفكار من خلال تنظيم ورشات وتعزيز التسهيلات الإدارية ضمن مخطط الإنعاش الاقتصادي بتخفيف إجراءات مرافقة المؤسسات، استحداث بوابة خاصة، تطوير رقمنة مختلف الإجراءات، الإعفاءات الضريبية لمختلف المؤسسات، وتسهيلات الحصول على العقار.

وأضاف جراد أنه يجب مواصلة تغيير “نمط التسيير الفاسد الذي ورثناه من النسق السياسي والاقتصادي الفاسد”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى