سياسة

بن براهم: مرصد المجتمع المدني يحظى بدعم مباشر من الرئيس تبون

أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، الدعم المباشر من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لهذه الهيئة الاستشارية.

وقال بن براهم بعد استقباله من طرف الرئيس تبون، إن دعم رئيس الجمهورية سيتعزز في المراحل المقبلة من خلال القرارات التي من شأنها الدفع بدور وجاهزية المرصد الوطني للمجتمع المدني.

وأوضح بن براهم أن هذا اللقاء تم خلاله التركيز على ضرورة تمكين المجتمع المدني من لعب دوره باعتباره قوة مواطنة وشريكا أساسيا في الحكم الراشد.

وأضاف: “تناول اللقاء آليات التمكين القانونية ودعم موقع المجتمع المدني كشريك على مستوى الحكامة المحلية وتوجه رئيس الجمهورية بخصوص المجتمع المدني خريطة طريق تعزز من دوره سواء على المستوى القانوني أو التعامل اليومي مع الإدارات المحلية والمركزية”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن اللقاء تمحور حول السياق الإقليمي والدولي الذي له ارتداداته على الجزائر والمنطقة ككل، بالإضافة إلى تسليط الضوء في المقام الأول على أهم انشغالات المواطنين والمجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية يندرج في سياق المتابعة والتقييم لأنشطة هذه الهيئة وكذا الاستماع إلى المقترحات والآراء ذات الصلة بالمهام المنوطة بالمرصد الوطني للمجتمع المدني.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى