الحدث

بن بوزيد: 80 بالمائة من المصابين بكورونا في المستشفيات غير ملقحين

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أن 94 بالمائة من الوفيات بكورونا من غير الملقحين، في حين أن 80 بالمائة من المتواجدين في المستشفيات لم يتلقوا اللقاح.

وأوضح بن بوزيد، خلال ندوة مشتركة له اليوم برفقة وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد للإشراف على انطلاق الحملة الرابعة من التلقيح بقطاع التربية، أن 8 من 10 المصابين بكورونا المتواجدين في المستشفيات من غير الملقحين، و94 بالمائة من الوفيات لم يتلقوا التلقيح.

أما بالنسبة للعناية المركزة تحت الجهاز التنفسي، فأكد وزير الصحة أن كل الموجودين حاليا في العناية المركزة تحت الأجهزة التنفسية هم من غير الملقحين.

هذا وانطلقت اليوم الحملة الرابعة لتلقيح موظفي القطاع وتستمر إلى غاية سوم الخميس المقبل، وأكد وزير التربية في وقت سابق أنه سيتم العمل مع رؤساء جمعيات أولياء التلاميذ على التحسيس بضرورة المساهمة الإيجابية في وقف وتيرة تفشي وباء كورونا كوفيد-19، من خلال دعوة التلاميذ إلى التزام المنازل والابتعاد عن التجمعات والأماكن التي يكثر فيها الازدحام والاكتظاظ حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، ولتجنب ازدياد وتيرة الإصابات ولضمان عودة آمنة إلى مقاعد الدراسة والحفاظ على حق التمدرس بعد انقضاء فترة تعليق الدراسة المُعلَن عنها، وأن تُستغلّ هذه الفترة في المراجعة وتحضير الدروس.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى