ولايات

مخطط عمل لفك الخناق على العاصمة

أسدى وزير النقل، عيسى بكاي، تعليمات بإعداد مخطط عمل واقتراحات على المدى القريب والمتوسط والبعيد لفك الخناق على العاصمة من خلال آليات ناجعة و مدروسة.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان اليوم،  أنه في إطار سلسلة اللقاءات مع مختلف الفاعلين في القطاع، ترأس بكاي أمس الأربعاء، اجتماعا بالمديرة العامة للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر العاصمة رفقة عدد من كوادرها، بحضور عدد من إطارات الوزارة.

و خلال الاجتماع، قدمت المديرة العامة عرضا تفصيليا لمهام السلطة ونطاق نشاطها ومختلف النصوص القانونية و التنظيمية المؤطرة لعملها، كما تم عرض الإمكانيات التي يتوفر عليها هذا الهيكل “الحساس” الذي يساهم في ضبط وتنسيق نشاط مؤسسات النقل العمومي للمسافرين بمختلف أنماطه.

و بالمناسبة، طالبت المديرة العامة “بالتفعيل الكلي” لدور هذه السلطة حسبما هو منصوص عليه في المرسوم التنفيذي المؤسس لها والذي يكلفها بمهمة تنظيم النقل العمومي للمسافرين و تطويره داخل محيط النقل الحضري لولاية الجزائر.

من جهته، أسدى الوزير تعليمات تقضي بتوسيع نطاق نشاط السلطة من خلال التنسيق مع كل الفاعلين في مجال النقل العمومي للمسافرين، قصد تفعيل المخطط الخاص بالحركية لتخفيف الضغط على العاصمة، من خلال إثراءه بالدراسات لضمان الترابط والتشغيل البيني والتكامل بين مختلف شبكات وسائل النقل الحضري.

وفي سياق ذي صلة، طالب الوزير القائمين على السلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر بإعداد مخطط عمل و اقتراحات على المدى القريب والمتوسط والبعيد لفك الخناق على العاصمة من خلال آليات ناجعة ومدروسة لبلوغ الأهداف المسطرة التي تضمنتها توجيهات رئيس الجمهورية و مخطط عمل الحكومة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى