سياسة

بن قرينة يصف حزب العدالة والتنمية المغربي بـ”الشاذ فكريا”

أدان رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، “الشذوذ الفكري” الذي يميز حزب العدالة والتنمية المغربي من خلال شرعنتهم للاعتداء على حقوق غيرهم من الشعوب والدول.

ووصف بن قرينة في مقال نشرته بصغحته الرسمية بموقع فايسبوك الحزب الذي يقود الحكومة المغربية بأنه “كيان وظيفي لخدمة أجندات ضارة بمصالح الأمة وبمصالح شعبهم وقواعدهم الانتخابية والحزبية”.

وجدد رئيس حركة البناء الوطني تأكيده أن “الحراك الشعبي المغربي” أجهضه فكر حزب رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، بتخطيط ذكي من “المخزن” الذي استثمر من خلالهم الإيدولوجية الإسلامية وبالتنسيق التام معهم لامتصاص حراك الشارع لصالح استقرار دوائر الفساد المرتبطة به.

ويرى بن قرينة أن “شذوذ العدالة والتنمية اليوم قد بلغ ذروته عندما تعلّق الأمر بقضية فلسطين المقدسة والمركزية لدى أبناء الأمة الإسلامية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تبرير حالة هذا التطبيع المؤسف الذي فيه دعم واضح للاحتلال الغاصب للأرض وللحقوق”.

وتساءل الكاتب عن أسباب القبول بمقايضة قضية فلسطين بأي قضية أخرى، وخاصة قضية الشعب الصحراوي التي هي قضية تصفية استعمار حسب لوائح الأمم المتحدة سبق للمغرب نفسه أن وافق على حلها عن طريق الاستفتاء.

وشدد رئيس حركة البناء الوطني أن توقيع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني على اتفاق التطبيع ممثلا للجانب المغربي يعبر عن قناعته لتقاسم الأعباء السلبية مع القصر لأي ارتدادات سلبية من طرف الشعب المغربي الأبي ضمن الالتزام بمركزية بيعة أمير المؤمنين كما يؤكدوا عليها في وثائق حزبهم، رغم أنه كان بالإمكان تكليف مستشار الملك أو وزير الخارجية بتوقيعها.

متعلقات

تعليق واحد

  1. من اراد معرفة حقيقة المغرب الوندالي فعليه بالعناوين التالية :
    – حقائق عن المملكة المغربية اعرف عدوك
    – النظام الملكي بالمغرب من أخبث الأنظمة الديكتاتورية بالعالم
    – النظام المغربي : الورم الخبيث في شمال إفريقيا ( الجراحة الثانية )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى