أخبار هامةالعالم

فرنسا صرفت 40 مليار أورو على الأقدام السوداء

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية تقديمها لزهاء 40 مليار أورو، للمستوطنين “الأقدام السوداء” الذين غادروا الجزائر بعد نيلها إستقلالها.

وجاءفي جواب كتابي للوزارة الفرنسية ردا على سؤال لأحد البرلمانيين، أن ذات الأفراد وذوي حقوقهم و”الأقدام السوداء”، قد استفادوا من تكفلات مالية بعد إستقبالهم في فرنسا وأداء ديونهم وتقديم تعويضات لهم عن الممتلكات التي إسترجعها الشعب الجزائري بعد طرده للمستعمر الغاشم ونيله الإستقلال في الخامس من جويلية 1962، كما كشفت الوزارة ذاتها عن  مساعدات مالية وجهت نحوهم لتسهيل عيشهم، وقدر المبلغ إجماليا على مدار 56 سنة بـ 40 مليار أورو.

وأكدت الوزارة أن المستوطنين الذين يطلق عيهم وصف “الأقدام السوداء” لا يزالون مستفيدين إلى اليوم من الأموال العمومية الفرنسية، حيث كُشف أنه قد تم خصهم بما يفوق الـ4 ملايين أورو برسم العام الجاري لوحده.

وقدر عدد الأقدام السوداء الذين كانوا في الجزائر حوالي ثلاثة ملايين، أغلبيتهم تنحدر من أصول فرنسية وإيطالية وإسبانية، وقد بدأ معظمهمبالمغادرة عند بداية الاستفتاء وقبل إعلان الاستقلال رسميا.

وقام هؤلاء بجرائم  فضيعة في حق المدنيين الجزائريين خلال ثورة التحرير المباركة حيث أسسوا تنظيمين إرهابيين، هما اليد الحمراء ومنظمة الجيش السري، وقاموابجرائم فضيعة منها إحراق المساجد ومكتبة الجزائر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى