سياسة

بوغالي: ندرك في البرلمان المسؤولية الملقاة علينا ..

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، إن الغرفة السفلى للبرلمان تعمل على تكامل السلط  لتحقيق أهداف برنامج رئيس الجمهورية، مردفا: “ندرك في قبة البرلمان المسؤولية الملقاة علينا لنكون في مستوى برنامج رئيس الجمهورية”.

وأكد بوغالي في كلمة ألقاها خلال اليوم الدراسي حول دور ممارسة الرقابة البرلمانية في هندسة السياسات العمومية نظم بالمركز الدولي للمؤتمرا، أن صناعة السياسة العامة يكون بتحديد المشاكل بعد معاينتها وتحليلها وتصور التعامل معها، قائلا:” أذكر أن الجزائر مع الرئيس تبون اتجهت لمعاينة وتحديد المشاكل من خلال إبراز مناطق الظل في كل ربوع الوطن”.

وأوضح رئيس الغرفة السفلى أنه لا يمكن تصور وبناء سياسة عامة إلا بهذه الدقة من التحديد والمعاينة، مضيفا: ” نواب الشعب إضافة من خلال التفاعل الإيجابي وفتح ورشات الحوار والمراقبة والتقييم”.

وأضاف: “ندرك أننا حلقة مهمة في دائرة المؤسسات والتي يُعول عليها في هذا الوقت بالذات ومبتغانا هو السعي لتحقيق الأهداف والغايات من خلال إصلاح الهياكل الإدارية نحو تنمية شاملة وتحديد الأولويات في ظلال سياسة تعتمد على التنظيم”.

وتابع: “هذا هدف الجزائر الجديدة بداية من تكييف وتحيين الترسانة القانونية مع مواد الدستور الجديد الذي صادق عليه الشعب الجزائري”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى