اقتصاد

بيان منتظر يخص استئناف الرحلات الجوية

كشف مصدر رسمي لـ”سبق برس” أن بيانا سيصدر خلال الساعات القادمة يخص تنظيم الرحلات الجوية والأسعار المقترحة لإستنئاف الرحلات المقررة بداية شهر جوان بعد توقفه لأكثر من سنة.

ويأتي البيان – حسب المصدر نفسه – بعد انتشار أخبار خائطة تخص أسعار الرحلات وكذلك الوقفات الاحتجاجية التي نظمها أبناء الجالية والعالقون في الخارج أمام عدد من الممثليات الديبلوماسية في عدد من العواصم الأوروبية.

وينتظر أن يتضمن البيان تفاصيل أخرى تخص رفع عدد الرحلات الجوية المستأنفة تدريجيا وكذلك المحافظة على الأسعار وتخفيف الإجراءات المتعلقة باستقبال الوافدين.

وتجدر الإشارة أن مجلس الوزراء قرر قبل أسبوعين فتح المجال الجوي جزئيا سيكون بداية من الأول من شهر جوان انطلاقا من  مطارات الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران، مع ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة.

وأوضح بيان للوزارة الأولى صدر لاحقا أنه سيتم ضمان ثلاث رحلات أسبوعية من وإلى فرنسا، من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية منها رحلتان إلى باريس وواحدة إلى مرسيليا.

كما ستضمن شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلة  أسبوعية من وإلى تركيا (إسطنبول)، إسبانيا (برشلونة) وتونس (تونس العاصمة).

وأثارت الشروط المفروضة على المسافرين خصوصا الحجر الصحي والتكاليف المرتبطة به والعدد المحدود للرحلات غضبا كبيرا لدى ابناء الجزائرية وبالنسبة للجزائريين الراغبين في السفر بعد 14 شهرا من غلق المجال الجوي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى