الحدث

بيع اعتماد فتح الصيدليات بـ 3 ملايير سنتيم !

فجر عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، فضيحة بيع اعتماد فتح الصيدليات بمبلغ 3 ملايير سنتيم.

وأوضح بن زعيم في مراسلة وجهها إلى وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد يدعوه من خلالها التدخل لردع هذه “الخطوة غير قانونية التي أقدم عليها بعض الصيادلة الذين أحالوا أنفسهم على التقاعد وسلموا اعتمادهم لصيادلة آخرين مقابل هذه القيمة الجنونية، في الوقت الذي يبقى المتخرجون الجدد من كليات الصيدلة في بطالة تمتد إلى سنوات”.

وانتقد نائب رئيس لجنة الدفاع الوطني بالغرفة التشريعية العليا  تحول الاعتماد الذي يسمح بفتح صيدلية إلى عملة نادرة ومستحيلة، قائلا: “إن جامعات الوطن تُخرّج سنويا 2000 صيدلي جديد، ولكي يحصل الواحد منهم على الاعتماد لفتح صيدلية، عليه تسجيل نفسه ودخول الطابور وانتظار يوم الفرج الذي قد يأتي بعدما يبلغ المتخرج من الكبر عتيا”.

وتابع: “وإذا كانت الاعتمادات تسلم حسب الأقدمية في التخرج من الجامعة، فإن الطابور حاليا متوقف في سنة 2006 يعني أن الذين تخرجوا بعد هذا العام هم الآن في قائمة الانتظار، والعدد في تزايد مستمر، وأما الذين سيتخرجون هذا العام والذي يليه ففتح صيدلية أصبح معجزة لا تتحقق”.

وفي ذات الصدد، دعـا السيناتور عن الأفلان الوزارة الوصية للتدخل من أجل الفصل في القضية التي يشكل تمددها خطرا كبيرا، مطالبا برفع القيود البيرقراطية عن منح الاعتمادات وهي الخطوة التي من شأنها المساهمة في إحداث النهضة الاقتصادية المرجوة. على حـد قوله

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى