الحدث

بينهم مغربي.. تفكيك شبكة دولية تتاجر في “الكوكايين”

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس، من وضع حد لشبكة إجرامية متكونة من 4 أشخاص من بينهم مغربي في حالة فرار  وحجز 1 كلغ مخدرات صلبة “كوكايين” و 10 مركبات فاخرة.

وأفاد بيان لمصالح الدرك، أن نشاط الشبكة يمتد من ولايات الغرب الجزائري حتى الشرق الجزائري  ومن بين عناصر الشبكة بارون مخدرات من جنسية مغربية هو في حالة فرار.

وحسب ذات البيان، العملية تم معالجتها بناءا على معلومات تحصل عليها عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس حول وجود جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود تعمل على استيراد المخدرات (كوكايين، كيف معالج) وإعادة ترويجها داخل الوطن بعدة ولايات امتدادا من الحدود الغربية حتى الشرقية.

وإستغلالا لهاته المعلومات ـ يضيف البيان ـ تم تنشيط عنصر الإستعلام وبالتنسيق الدائم مع  وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي، أين تم تحديد هوية ومكان إقامة المتورطين داخل الوطن، ليتم وضع خطة أمنية محكمة، كللت بتفكيك الشبكة الإجرامية والإطاحة بأفرادها وكشف نمط عملها الإجرامي.

ومكنت العملية من حجز كمية من مادة المخدرات الصلبة “كوكايين” بوزن “1146غرام”، وكذا حجز 10 مركبات سياحية استعملت في الترويج والتأمين ومركبات نفعية استعملت للشحن والنقل، كلها سيارات سياحية فاخرة، ومبالغ مالية معتبرة بما فيها العملة الأجنبية جهاز منظار وألات إلكترونية لعد النقود.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المتهمين فور الإنتهاء من التحقيق.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى