اقتصاد

مباحثات “جزائرية-موريتانية” في قطاع النقل

استقبل وزير النقل، عيسى بكاي، اليوم الخميس، المختار ولد خليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية، رفقة وفد هام، حسب بيان وزارة النقل.

ونوه بكاي، بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين لاسيما بعد زيارة الرئيس الموريتاني إلى الجزائر بحر هذا الأسبوع.

وذكر المتحدث بإرادة الوزارة في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف قطاعات النقل، الذي يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في تسهيل وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين و مع باقي دول الجوار الإفريقي.

ويتم ذلك -يضيف الوزير- من خلال تنقل الأشخاص والبضائع بين مختلف أقطار القارة السمراء في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

من جهته عبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف مجالات النقل.

وعلى وجه الخصوص النقل البري بين البلدين، بعد توصل الطرفين إلى الاتفاق على انجاز الطريق الرابط بين ولاية تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية.

وفي الأخير اتفق الطرفان على تعميق النقاش و الدراسة من أجل الوصول إلى حلول هادفة بشأن فتح الخط الجوي بين البلدين، أخذا بعين الاعتبار توجيهات السلطات العليا في البلدين في هذا المجال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى