العالم

بعد زيارة الرئيس تبون .. السيسي يطير إلى أبو ظبي

شرع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية فإن الزيارة تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يجمع الدولتين من روابط أخوية تاريخية وعلاقات تعاون وتنسيق متبادل على جميع الأصعدة.

فضلاً عن -يضيف المصدر ذاته- التشاور والتنسيق حول التطورات الاخيرة للقضايا الإقليمية، وذلك في ضوء ما تتطلبه المرحلة الراهنة من تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار وأمن الدول العربية.

للإشارة، استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس، من قبل نظيره المصري بقصر الاتحادية الرئاسي، أين دارت بينهما محادثات توصل من خلالها إلى عـدة مخرجات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

إقرأ ايضا: هناك إرادة سياسية لتعزيز التعاون مع الجزائر

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي إن مباحثاته مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عكست الإرادة السياسية المشتركة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر السيسي خلال ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس تبون، أن المباحثات توصلت إلى ضرورة تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية، التجارية والاستثمارية والتدخل لتسهيل كافة العقبات المحتملة، بالإضافة إلى توجيه الأجهزة المعنية في البلدين للجنة العليا المشتركة لخدمة جهود دعم العلاقات.

وأبرز المتحدث التوافق المصري-الجزائري حول الدفع بآليات صون الأمن القومي العربي، مؤكدا في ذات الصدد على ضرورة تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

بخصوص الأزمة في ليبيا، رافع الرئيس المصري لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي كانت مقررة في 24 ديسمبر المنصرم، فضلا عـن خروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، وذلك تنفيذا لتوصيات مجلس الأمن الدولي.

كما أثنى عبد الفتاح السيسي على دور ومجهودات الجزائر في مكلافحة الإرهاب بمنطقة الساحل والصحراء.

للإشارة، شرع رئيس الجمهورية أمس في زيارة رسمية إلى مصر تدوم يومين، حيث كان في استقباله بمطار القاهرة الدولي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى