ميديا

تجميد إعلان الترشح لفتح قنوات تلفزيوينة خاصة (فيديو)

أعلن، اليوم، وزير الاتصال جمال كعوان، عن تجميد العمل بالإعلان الخاص بالترشح لإنشاء قنوات تلفزيونية الخاصة في الجزائر، بهدف إعادة النظر في بعض بنوده.

وقال جمال كعوان في تصريح صحفي على هامش الإحتفالية 55 لذكرى استرجاع السيادة على مبنى التلفزيون العمومي، إن دائرته الوزارة قررت وقف العمل بالإعلان الذي نشر في الجريدة الرسمية، وذلك لإعادة دراسة الإعلان الخاصة بإنشاء القنوات التلفزيونية الخاصة، مع فتح باب التشاور مع الشركاء لإعداد مسار فتح القنوات التلفزيونية، مبرزا بأن المناقصة السابقة لم تكن تستجيب للتطور الذي عرفته القنوات التلفزيونية على غرار بثها بتقنية “أش دي”.

وأوضح وزير الإتصال، بأن هذا القرار تم إتخاذه بعد المقترحات التي تلقتها الوزارة من قبل شركاء القطاع خاصة من أصحاب القنوات الخاصة، فيما أكد بأن الباب مفتوح أمام أسرة الإعلام لبلورة تصور جديد لاعتماد القنوات.

للتذكير، نشرت وزارة الاتصال الجزائرية منذ حوالي أسبوعين، في الجريدة الرسمية قرارا بفتح الباب أمام تقديم الترشيحات لتأسيس سبع قنوات متخصصة متنوعة، تختص كل واحدة بمجال محدد، حيث أكدت الوزارة للراغبين على رخصة للبث من الجزائر، التقدم بملف بالخصوص في أجل محدد بـ 60 يوما، يمكن أن يمدد مرة واحدة بـ 30 يوما.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى