سبق تك

تحدي القفز من القارب .. خطر يهدد مستخدمي تيك توك

يشارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تحديات يطلقونها بينهم، خاصة على منصة الـ “تيك توك” التي جعلت الشباب يتماشون مع ما يسمى بـ “الترند” دون التفكير في العواقب الناجمة عنه.

وشارك مستخدمو “تيك توك” منذ عام 2020 فيديوهات وهم يقفزون من القوارب السريعة في عرض البحر، لكن التقارير الأخيرة التي تفيد بمقتل 4 أشخاص مؤخرا في ولاية ألاباما الأمريكية، دفعت السلطات للتحذير من هذا النشاط الخطير.

وقال الربان جيم دينيس، من فريق تشايلدرسبرغ للإنقاذ في ولايةألاباما “WNBA”،إنّ هذا النشاط أدى إلى وفاة 4 أشخاص غرقا، خلال الأشهر الستة الماضية، مُضيفا: ” لقد كانوا يقومون بتحدي “تيك توك”، ومن شأن السرعة العالية للقارب في المياه الراكدة أن تجعل القفز أشبه بالاصطدام بالخرسانة”.

وتابع المتحدث قائلا: “هذا التحدي يمثل مصدر قلق كبير للغاية ويجب الإبتعاد عنه والتحذير منه”، مُضيفا: “لقد توفي أب في فيفري الماضي،أثناء قفزه من قارب كان على متنه بصحبة زوجته وأطفاله الثلاثة، وآخر حالات وفاة جاءت في منتصف شهر ماي الماضي،حيث لقى أربعة رجال مصرعهم بعد قيامهم بالتحدي ذاته.

ودعا جيم دينيس، إلى تجنب القفز من القوارب السريعة، مع تحميل وسائل التواصل الاجتماعي المسؤولية كونها قد أثرت على مستخدمي “تيك توك” لتجربة هذا التحدي.

ومن جهتها،أصدرت وكالة الإنفاذ في ولاية ألاباما، أمس الاثنين، بيانا لتصحيح التقرير حول ارتباط حالات الغرق بتحدي “تيك توك”:”أصيب شخص واحد بجروح قاتلة بعد القفز من قارب متحرك في عام 2020 وحدثت حالة وفاة مماثلة في عام 2021، ومع ذلك، لا يمكن ربط كلتا الحالتين بتيك توك”.

ولا يزال الخبراء يتحدثون عن مخاطر القفز من قارب سريع الحركة، حيث أكد جيل كولب، المدير التنفيذي لمؤسسة “Sea Tow”، أنّ الناس يعرضون صحتهم البدنية للخطر ويعيشون في خطر عند القيام بهذا النشاط”.

وأضاف جيل كلوب: “يمكن أن ينتهي بك الأمر بكسر في العظام، أو بكسر في الرقبة، أو قد ينتهي بك الأمر عالقا في مروحة القارب أو قد يصطدم بك قارب آخر وهذا من شأنه أن يسبب الكثير من الضرر إن لم يكن الموت”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى