سياسة

بوشارب: الخدمة الوطنية مدرسة لصناعة الرجال

جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، تأكيده على ضرورة إرساء جبهة داخلية وطنية من أجل حماية البلاد من كل التهديدات التي تتربص بها.

وأوضح بوشارب اليوم الإثنين خلال الكلمة التي ألقاها باليوم البرلماني حول : “الخدمة الوطنية، واجب وشرف” أن الحفاظ على الاستقرار الوطني في ظل التطورات والتحولات الإقليمية والدولية وما تفرزه من تهديدات كالإرهاب والجريمة المنظمة لا تتطلب تطوير ثقافة الدفاع فقط بل تتطلب جبهة داخلية متينة موحدة ومنسجمة وعلى استعداد لحماية الوطن داخليا وخارجيا من أي تهديد  وهو مطلب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  الذي لقي مساندة كل أحزاب التحالف الرئاسي الأفلان، الأرندي، تاج والأمبيا.

وأكد بوشارب أن صمود الجزائر خلال سنوات المأساة الوطنية في التسعينات كان بفضل الجيش الشعبي الوطني، قائلا: ” ما كان للجيش أن يضطلع بذلك الدور التاريخي وتلك المهمة الصعبة لولا الإخلاص للوطن و التحلي بروح المسؤولية”.

واعتبر ذات المتحدث أن الخدمة الوطنية منذ تأسيسها قبل 50 عاما إلى اليوم هي مدرسة لصناعة الرجال و إحدى مرتكزات الجيش الوطني الشعبي في تحقيق أهدافه المتعلقة بتكريس ثقافة المواطنة.

و في ذات الصدد شدد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن الخدمة الوطنية هي خيار استراتيجي فرضته ظروف ما بعد استرجاع السيادة الوطنية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى